دعوني اقص لكم هذه القصة...

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
فارس الكيخوه
مشاركات: 21
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 9:11 pm

دعوني اقص لكم هذه القصة...

مشاركة بواسطة فارس الكيخوه »

كان يا مكان في قديم الزمان،امراة اله تدعى بارفاتي ،كانت قرينة اله يدعى شيفا..كان الإله شيفا يغيب كثيرا ولفترات طويلة عن البيت حيث يذهب للتأمل في أحد الجبال ويتركها وحيدة في البيت،ويبدو أن بارفاتي تعبت من وحشة الوحدة فقررت أن تخلق هي بنفسها ابنا لها ،وهكذا ومن عجينة خاصة كان تضعها على جسدها ،خلقت ابنا لها وبثت فيه الحياة وسمته كانيشا..
وفي يوم من الايام ،طلبت من ابنها كانيشا حراسة باب غرفتها وان لا يسمح لأي أحد أن يدخل حتى تنتهي من استحمامها،وفي تلك الأثناء عاد الإله شيفا وأراد الدخول ولكن كانيشا الذي لا يعرفه منعه فاشتد غضب شيفا الذي لم يعتد على أن تعصى أوامره ، فقام وقطع راس كانيشا.وعندما خرجت بارفاتي من الاستحمام وجد ابنها جثة هامدة وبدون رأس فخرت بالبكاء وحزنت وتالمت كثيراً ، وطلبت من زوجها الإله شيفا الذي لم يكن أن يعلم أن كانيشا هو ابنه والذي أدرك سوء ما عمله،أن يقوم ويبعث فيه الحياة مرة اخرى, ووعد شيفا زوجته بأنه سيقطع رأس أول من سيمر من هناك حتى يضعه في جسد كانيشا ،فشاءت الأقدار أن يكون الفيل هو أول مخلوق يمر من امامهم ،فقام الاله شيفا بقطع رأسه ووضعه في جسد كانيشا ليبعث فيه الحياة مرة أخرى…..
ما رأيكم في هذه القصة؟؟؟؟؟؟؟ اسطورية من الدرجة الأولى ؟ خرافية وهرتلة من النوع الثقيل؟؟؟؟؟ نعم ،هذا ما تعتقده أنت ،ولكن هناك أكثر من مليار إنسان هندوسي أي أكثر من 15% من سكان الأرض وفي عصرنا الحالي ،عصر العلم والمعرفة والتنوير ،يؤمنون بهذه القصة ،فان كانت هذه القصة بالنسبة لك هرتلة خارج العقل والمنطق فهي بالنسبة لهؤلاء قصة حقيقية مقدسة لا محل للشك فيها..وانا اقول قبل أن تسخر من هكذا قصة توقف قليلاً وتذكر أن في معتقدك ما هو شبيه بهكذا قصة انت بدورك تعتبرها مقدسة رغم أنها خلاف العقل والمنطق،انت من تؤمن بطوفان اغرق العالم بأكمله بعد أن جمع الحيوانات على قارب أحدهم،أنت من تأمن بشق البحر ومرور شعب باكمله من خلاله،انت من تأمن بابتلاع الحوت لأحدهم وبقائه في داخل جوفه لثلاثة أيام،أنت من تؤمن بأن أحدهم طار الى السماء السابعة على براق ورجع بعد بضع ساعات…
هو هو ذلك التلقين والذي تناقل من جيل الى اخر حتى وصل اليك،هو هو ذلك الايمان الاعمى الذي يجعل بروفيسور في الجامعة هنا عندنا في كندا يصلي ويتضرع اليوم الى ذلك المخلوق براس الفيل ويضع أمامه كأس من الحليب ويغلق الباب خلفه عسى ولعل…نعم ،انها مهزلة العقل البشري الضعيف الذي لا زال يعتقد أنه بحاجة إلى اله يعبده حتى ولو كان برأس فيل….
وختاماً أقول ،لا تسخر من ما تعتبره خرافات وخزعبلات وهرتلات غيرك المقدسة عندهم،لان في تراثك وكتابك المقدس ما يشابه تلك الخرافات والخزعبلات والهرتلات ويزيد ،هي مقدسة بالنسبة لك وتلك مقدسة بالنسبة لهم ، هذه معجزة من الهك وتلك معجزة من الههم،هذا كل ما في الأمر……فتقبيل حجر أصم ورجم مخلوق وهمي بحجارات سبع والتضرع أمام تمثال لمريم ،ليست بأفضل من التضرع أمام ذلك المخلوق ذو راس الفيل…


تحياتي.


صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 387
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

Re: دعوني اقص لكم هذه القصة...

مشاركة بواسطة Abu Shams »

سلام ومحبة لك اخي الكريم فارس
كلام رائع وجميل ومثال قيم وعظيم .
لقد اجدت فيما بينت ان كانوا يعقلون !
ولك السلام والمحبة

ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
أضف رد جديد