العلماء الذين يفتخر بهم العالم الاسلامي ما بين كافر وزنديق وهرطقي

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 387
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

العلماء الذين يفتخر بهم العالم الاسلامي ما بين كافر وزنديق وهرطقي

مشاركة بواسطة Abu Shams »

من مواضيعي القديمة في منتديات الحكمة وقبل سنوات

العلماء الذين يفتخر بهم العالم الاسلامي ما بين كافر وزنديق وهرطقي
صورة تشبيهية لبعض العلماء الاعلام
صورة

العلماء الذين يتفاخر بهم وبانجازاتهم العالم الاسلامي ما بين كافر وزنديق ومهرطق !
يفتخر ويتفاخر المسلمون اليوم بابن سينا وابن رشد وابي بكر الرازي وابن الهيثم وجابر ابن حيان وغيرهم من جهابذة الفكر والفلسفة والعلم ,
لكنهم نسوا او يتناسوا ان كل هولاء العلماء كُفروا وزندقوا وهرطقوا في تلك الازمنة التي عاشوا فيها وعلى يد ائمة وفقهاء الدين ممن اتبع سنة خير المرسلين .
فيتغنى الشيعة بالحسين بن منصور الحلاج العارف والصوفي صاحب العشق الالهي , لكنهم نسوا ان احد سفرائهم الكذبة وقع على قتله بمشاركة فقهاء بغداد من اهل السنة , فقتلوه بقطع راسه واحرقوا جثته ثم نثروا رماده في نهر دجلة تشفيا ولكي لا يكون له قبر فيزار من اتباعه ومحبيه !
واترككم هنا مع بعض هولاء الجهابذة الكبار والفلاسفة العظام والعلماء الاعلام الذين تم قتل بعضهم بصورة بشعة وتم حرق كتبهم باسم دين الاسلام وبفتاوي فقهائه الذين هدوا لسواء السبيل واتبعوا الكتاب والسنة خير اتباع وطبقوا احكامهما خير تطبيق .
دققوا معي في ما يقوله الامام الغزالي في بعض هولاء الجهابذة العظام , وفي كتابه المنقذ من الضلال اذ يكفر فيه من يكفر ويزندق من يزندق بعد ان تنكر للفلسلفة التي تاثر بها شطرا من حياته , الغزالي الذي تاثر به الشيخ عدنان ابراهيم وباقي شيوخ الدين ممن يتغنون بالعقل والحكمة والمنطق وسماحة الاسلام المسالم الجميل !!! .
كيف يصف الغزالي بعضا من هولاء العلماء الاعلام وبالمختصر المفيد ! .
تابع معي ايها المسلم الذكي الفطن واستفق من غفلتك وانهض من رقدتك وقم وابحث وحقق لترى بالحق الحق ويكفي عماء وضلالا وقم من رقاد قد طال واستفق من سبات قبل فوات .

صورة تشبيهية لبعض العلماء الاعلام
1046254.jpg

عزيزي المسلم الجاهل بتاريخك .. إليك لمحه لما وصف به الشيوخ و الأئمه و المفتين هؤلاء العلماء العظماء وكيف كفروهم وبالمصادر الموثقه :

1- ابن المقفع : اتهم بالزندقة و قتل بعدها على يد سفيان بن معاوية حيث قام بصلبه و تقطيع لحمه قطعة قطعة و شيها في النار أمام ناظريه حتى مات .
* المصدر : سير اعلام النبلاء ( 332/6 )
* المصدر : البداية و النهاية لابن كثير ( 96/10 ) .

2- الفارابي : من أكبر الفلاسفة و أشدهم إلحاداً و إعراضاً كان يفضل الفيلسوف على النبي و يقول بقدم العالم و يكذب الأنبياء و له في ذلك مقالات في إنكار البعث و السمعيات و حتى ابن سينا على إلحاده كان خيراً منه .
* المصدر : المنقذ من الضلال : ص 98 + البداية و النهاية : 224/11 + إغاثة اللهفان : 601/2.

3- ابن سينا : إمام الملاحدة فلسفي النحلة ضال مضل من القرامطة الباطنية كافر بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر و له من الضلالات و الكفريات ما تنشق له السماوات .
* المصدر : المنقذ من الضلال : ص 98 + البداية و النهاية : 42/12 + سير أعلام النبلاء : 531/1 - 539 .

4- أبو العلاء المعري : مشهور بالزندقة على طريقة البراهمة الفلاسفة و في أشعاره ما يدل على إلحاده و انحلاله من الدين ، ذكر بن الجوزي أنه رأى له كتاباً سماه " الفصول و الغايات في معارضة الصور و الآيات " على حروف المعجم و قبائحه كثيرة .
* المصدر : المنتظم 148/8 + البداية و النهاية : 72/12 .

5- أبو بكر الرازي : من كبار الزنادقة الملاحدة يقول بالقدماء الخمسة الموافق لمذهب الحرائيين الصابئة و هي الرب و النفس و المادة و الدهر و الفضاء و هو يفوق كفر الفلاسفة القائلين بقدم الأفلاك و صنف في مذهبه هذا و نصره و زندقته مشهورة .
* المصدر : در التعارض : 346/9 + مع منهاج السنة : 209/1 + مجموع الفتاوى : 304/6 .

6- يعقوب بن اسحاق ( الكندي ) : فيلسوف من أوائل الفلاسفة المسلمين منجم ضال متهم في دينه كإخوانه الفلاسفة بلغ من ضلاله أنه أنكر الوحي و حاول معارضة القرآن بكلامه .
* المصدر : لسان الميزان : 373/6 + مقدمة ابن خلدون : 331 + مجموع الفتاوى : 186/9 .

7- ابن النديم : كان رافضي معتزلي و قال فيه بن حجر العسقلاني : أن لابن النديم مصنف " فهرست العلما " ينادي على من صنفه بالاعتزال و الزيغ .
* المصدر : لسان الميزان : 83/5 .

8- ابن طفيل : من أئمة ملاحدة عصره من الفلاسفة يقول بقدم العالم و غير ذلك من أقوال الملاحدة .
* المصدر : درء التعارض : 11/1 ، 56/6

9- ابن الهيثم : من الملاحدة الخارجين عن دين الإسلام من أقران ابن سينا علماً و سفهاً و إلحاداً و ضلالاً كان في دولة العبيديين الزنادقة كان كأمثاله من الفلاسفة يقول بقدم اعالم و غيره من الكفريات .
* المصدر : درء التعارض : 281/2 + في تاريخ الفلاسفة : ص 270 + فتاوى شيخ الإسلام : 135/35 .

10- الطوسي : نصير الكفر و الشرك و الإلحاد فيلسوف ملحد ضال مضل كان وزيراً لهولاكو و هو الذي أشار عليه بقتل الخليفة و المسلمين و استبقاء الفلاسفة و الملحدين و حاول أن يجعل كتاب " الإشارات " لابن سينا بدلاً من القرآن و فتح مدارس للتنجيم و الفلسفة و إلحاده عظيم .
* المصدر : درء التعارض : 67/5 + البداية و النهاية : 267/13 + إغاثة اللهفان : 601/2 .

11- الجاحظ : كان سيء المخبر رديء الاعتقاد تنسب إليه البدع و الضلالات و ربما جاز به بعضهم إلى الانحلال و حكى الخطيب بسنده أنه كان لا يصلي و رمي بالزندقة .
* المصدر : البداية و النهاية : 19/11

12- عباس بن فرناس : فيلسوف موسيقي مغنٍ منجم نسب إليه السحر و الكيمياء و كثر عليه الطعن في دينه و اتهم في عقيدته و رمي بالزندقة و كان بالإضافة إلى ذلك شاعراً بذيئاً في شعره مولعاً بالغناء و الموسيقى .
* المصدر : المقتبس من أهل الأندلس : ص 279 + نفح الطيب : 348/4 .

13- ابن رشد : فيلسوف ضال ملحد يقول بأن الأنبياء يخيلون للناس خلاف الواقع و يقول بقدم العالم و ينكر البعث و حاول التوفيق بين الشريعة و فلسفة أرسطو في كتابيه " فصل المقال " و " مناهج الملة " و هو في موافقته لأرسطو و تعظيمه له و لشيعته أعظم من موافقة بن سينا و تعظيمه له و قد انتصر للفلاسفة الملاحدة في " تهافت التهافت " و يعتبر من باطنية الفلاسفة و إلحادياته مشهورة .
* المصدر : سير أعلام النبلاء : 307/21 + درء التعارض : 11/1 – 127 – 152 .

14- محمد بن الشاكر : فيلسوف زنديق اشتغل بالموسيقى و التنجيم من الذين ترجموا كتب اليونان و أبوه موسى بن شاكر و أخواه أحمد و الحسن منجمون فلاسفة أيضاً .
* المصدر : سير أعلام الأعلام : 117/7 .

15- ثابت بن قرة : صابئ كافر فيلسوف ملحد منجم و هو و ابنه إبراهيم بن ثابت و حفيده ثابت بن سنان ماتوا على ضلالهم .
* المصدر : سير أعلام النبلاء : 485/13 + البداية و النهاية : 85/11 .
....
هذه المصادر الموثقه تثبت بشكل قاطع أن أولئك العلماء العظماء تم تكفيرهم بفتاوي أكبر شيوخ الإسلام .. كفروهم و رموهم بالهرطقة و الزندقة .
المصدر : منتديات استفق ومنتديات الحكمة وقناة الحقيقة


ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
صورة العضو الرمزية
فارس الكيخوه
مشاركات: 21
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 9:11 pm

Re: العلماء الذين يفتخر بهم العالم الاسلامي ما بين كافر وزنديق وهرطقي

مشاركة بواسطة فارس الكيخوه »

اخي الكريم...شكرا على المجهود ...يقول الدكتور خزعل الماجدي وهو دكتور وباحث في علم الأديان ،ان الدين لا يمكن أن يكون حضارة ،لان الدين ببساطة هو جزء أو مادة من مواد كثيرة تكون الحضارة...أما لماذا المسلمين العرب يفتخرون بالعلماء وهو ليسوا أصلا بعرب، وهم أيضاً الذين حاربوهم لاعتبارهم مهرطقين وزنادقة ،فهذا شعور بالنقص ليس إلا...لا يوجد دين يدعي حضارة غير الإسلام ،وانت افهم البقية... تحياتي..

أضف رد جديد