شرعنة القتل وسبي المخالفين عند جميع المذاهب الاسلامية.

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 372
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

شرعنة القتل وسبي المخالفين عند جميع المذاهب الاسلامية.

مشاركة بواسطة Abu Shams »

شرعنة القتل وسبي المخالفين عند جميع المذاهب الاسلامية. الحلقة الاولى

ان شرعنة القتل وسبي المخالفين واجبارهم على الاسلام احكام ثابتة عند كل المذاهب الإسلامية وبما فيها المذهب الشيعي لكن الشيعة يوقفون العمل بها الان نظرا لأمور كثيرة ومنها غياب الامام كما يعتقدون الا ان النص الإسلامي ثابت على وجوب تطبيق هذه النصوص وبما ان البعض يكابر ويظن ان طائفته طائفة إنسانية لذلك تم جمع هذه الاحكام من اهم كتاب شيعي لكبير من اكابر علمائهم لذلك فلنبحر سويا ولنبحث وندقق ونقرأ قبل ان نتكلم بلا علم ولنرى هل يوجد في احكام الشيعة ما يوافق منهج داعش والسلفيين ام ان غلظة وشدة الاحكام فقط عند المخالفين ؟ لأنه عندما أقول لمعترض جاهل باحكام دينه وطائفته اقرأ لترى الحق وتعرف غلظة الدين وشدته فيرد على قولي وكأنه علامة يتكلم عن علم ومعرفة حقا وهو اعمى لا يفقه حتى احكام دينه ويحاول ان يلصق كل شيء بالمخالفين فقط وهو لا يعلم ان شرعنة ذلك جائت وفق الايات أولا وعاضدتها الروايات ثانيا ووثقتها الاحداث التاريخية ثالثا لذا قررت ان اضع بعض الاحكام الداعشية المتفق عليها عند عامة المسلمين واردت ان آتي بفتاوي جهابذة فقهاء الشيعة وائمتهم وسوف اضع كل وقت فراغ بعضا من هذه الاحكام . ونأتي للنقل لكم من كتاب يدرس في الحوزة وقد درسته كما درسه غيري في المقدمات الا وهو كتاب شرائع الإسلام للعلامة الحلي والعلامة الحلي فقيه وعالم شيعي وامام لا يحتاج لتعريف فقد تراس سدة العلماء في الحلة في وقت كانت فيه الحلة عاصمة فقهاء الشيعة . من كتاب شرائع الإسلام


الركن الثاني في بيان من يجب جهاده
وكل من يجب جهاده، فالواجب على المسلمين النفور اليهم(وهم اليهود والنصارى والمجوس، اذا أخلوا بشرائط الذمة.ومن عدا هؤلاء من أصناف الكفار)، إما لكفهم، وإما لنقلهم إلى الاسلام.
فإن بدأوا فالواجب محاربتهم، وان كفوا وجب بحسب المكنة(اي اذا تمكنا منهم يجب حربهم وان لم يحاربونا)، وأقله في كل عام مرة.وإذا اقتضت المصلحة مهادنتهم جاز، لكن لا يتولى ذلك الا الامام، او من يأذن له الامام(كالفقيه النائب عن الامام).

الطرف الثاني: في كيفية قتال أهل الحرب(وهم كل ما ذكر سابقا من كفار او اهل كتاب اخل بشروط الذمة ومن شروط الذمة اعطاء الجزية) والاولى أن يبدأ بقتال من يليه(الاقرب فالاقرب) إلا أن يكون الابعد أشد خطرا.
ويجب التربص اذ كثر العدو وقل المسلمون (اي يجب الانتظار في حال ضعف المسلمين وقلة عددهم)، حتى تحصل الكثرة للمقاومة ثم يجب المبادرة
وهنا لابد من تعليق لي : هذه مقتطفات لمن لا يعرف احكام الاسلام وهي من اتباع مذهب انساني كما يدعون اصحابه فمن اين اخذت النصوص يا ترى؟
واما في قتل الاسرى والتمثيل بهم ومن يمسك في ارض المعركة فقد قال :
والذكور البالغون يتعين عليهم القتل، ان كانت الحرب قائمة، ما لم يسلموا.
والامام مخير، ان شاء ضرب اعناقهم، وان شاء قطع ايديهم وأرجلهم من خلاف، وتركهم ينزفون حتى يموتوا.
وان اسروا بعد تقضي الحرب، لم يقتلوا.وكان الامام مخيرا، بين المن والفداء والاسترقاق.
ولو اسلموا بعد الاسر، لم يسقط عنهم هذا الحكم أي حكم القتل .ولو عجز الاسير عن المشي، لم يجب قتله، لانه لا يدرى ما حكم الامام فيه؟ ولو بدر مسلم فقتله، كان هدرا(أي ليس على قاتله شيء فهو كصاحب الدم المهدور).
ويجب: ان يطعم الاسير، ويسقى، وإن اريد قتله.

فهل هذه الاحكام إنسانية وهل لايوجد عند الشيعة وجوب الهجوم وغزوا الاخرين من اجل اكراههم على الدخول للاسلام ؟
وسوف ناتي بباقي الاحكام ومنها كيف يجوز قتل اهل الذمة اذا اخلوا بالذمة وما هي شروط الذمة …


ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 372
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

شرعنة القتل وسبي المخالفين عند جميع المذاهب الاسلامية. الحلقة الثانية

مشاركة بواسطة Abu Shams »

شرعنة القتل وسبي المخالفين عند جميع المذاهب الاسلامية. الحلقة الثانية

الحلقة الثانية من شرائع الإسلام. شرعنة القتل وسبي المخالفين واكراههم على اعتناق الإسلام عند جميع طوائف المسلمين
ذكرنا في الحلقة السابقة من كتاب شرائع الاسلام الاحكام الاسلامية الثابتة والتي يجهلها من يدعي المعرفة بالاسلام واحكامه ويظن ان التشدد جاء وليد افكار خاصة لخارجين عن الدين وهو لا يعلم انها احكام دينه
وكتاب شرائع الإسلام كما ذكرنا سابقا هو للعلامة الحلي امام الطائفة في وقته

واليوم نضع بين ايديكم الحلقة الثانية من هذه الاحكام وهي : احكام اهل الذمة وكيف تسقط ذمتهم ويجوز بعد ذلك قتلهم وسبي نسائهم واطفالهم ونهب اموالهم
وكما ذكرنا انه من اوثق كتب الشيعة الامامية وجاء مطابقا لحكام المسلمين عامة.

الركن الثالث في احكام اهل الذمة
والنظر في أمور.
الاول: من تؤخذ منه الجزية؟ تؤخذ ممن يقر على دينه، وهم اليهود، والنصارى، ومن لهم شبهة كتاب وهم المجوس.ولا يقبل من غيرهم الا الاسلام.
اذن كل من لم يكن يهوديا او نصرانيا او مجوسيا يخير بين القتل او الاسلام.
ثم فصل القول في الجزية ووجوبها الى ان قال : ولو اعتق العبد الذمي، منع من الاقامة في دار الاسلام، الا بقبول الجزية
ثم قال : ويجوز ان يشترط عليهم اي على اهل الكتاب ، مضافا إلى الجزية، ضيافة مارة العساكر(اي: العساكر الاسلامية التي تمر على مناطق أهل الذمة يجب ان يضيفوهم اهل الذمة ثلاثة أيام يقدمون لهم الزاد والماء وكذا) ويحتاج ان تكون الضيافة معلومة، ولو اقتصرعلى الشرط، وجب ان يكون زائدا عن أقل مراتب الجزية.وإذا اسلم قبل الحول، او بعده قبل الاداء، سقطت الجزية، على الاظهر.ولو مات بعد الحول، لم تسقط، وأخذ من تركته كالدين.
ثم عدد شرائط الذمة فقال:
الثالث: في شرائط الذمة وهي ستة:

الاول: قبول الجزية(والا فلا ذمة لهم).
الثاني: ان لا يفعلوا ما ينافي الامان.مثل العزم على حرب المسلمين، او إمداد المشركين.ويخرجون عن الذمة بمخالفة هذين الشرطين.
الثالث: ان لا يؤذوا المسلمين.
كالزنا: بنسائهم، وللواط بصبيانهم، والسرقه لاموالهم، وإيواء عين المشركين، والتجسس لهم.فإن فعلوا شيئا من ذلك، وكان تركه مشترطا في الهدنة، كان نقضا.وان لم يكن مشترطا، كانوا على عهدهم، وفعل بهم ما يقتضيه جنايتهم من حد أو تعزير.ولو سبوا النبي صلى الله عليه وآله، قتل الساب.ولو نالوه بما دونه عزروا(أي: ضربوا ضربا أقل من الحد بمقدار يراه الحاكم صلاحا)، اذا لم يكن شرط عليهم الكف.
الرابع: ان لا يتظاهروا بالمناكير.كشرب الخمر، والزنا، وأكل لحم الخنزير، ونكاح المحرمات.ولو تظاهروا بذلك نقض العهد
الخامس: ان لا يحدثوا كنيسة اي: لا يبنوا كنيسة جديدةولا يضربوا ناقوسا، ولا يطيلوا بناء بجعله اعلى من بيوت المسلمين المجاورة له، ويعزرون لو خالفوا.
السادس: أن يجري عليهم أحكام المسلمين.
اما حكم الابنية فقد قال فيها الاتي :

فقد عدد نقاطا حتى قال رابعا
الرابع: في حكم الابنية والنظر في: البيع والكنائس، والمساكن، والمساجد.لايجوز استئناف البيع والكنائس في بلاد الاسلام.ولو استجدت وجب ازالتها، سواء كان البلد مما استجده المسلمون، او فتح عنوة، او صلحا على أن تكون الارض للمسليمن.ولا بأس بما كان قبل الفتح، وربما استجدوه في ارض فتحت صلحا، على أن تكون الارض لهم.
اي انه لا باس ان تبقى كنيسة قديمة لكن شريطة ان لا تكون في ارض الحجاز وما حاذاها
واذا انهدمت كنيسة، مما لهم استدامتها، وجاز إعادتها.
وقيل: لا، إذا كانت في ارض المسلمين، واما اذا كانت في ارضهم فلا بأس.
وأما المساكن: فكل ما يستجده الذمي، لا يجوز أن يعلو به على المسلمين من مجاوريه.ويجوز مساواته، على الاشبه.ويقر ما ابتاعه من مسلم عل علوه كيف كان.ولو انهدم لم يجز أن يعلو به على المسلم، ويقتصر على المساواة فما دون.
واما المساجد: فلا يجوز أن يدخلوا المسجد الحرام إجماعا، ولا غيره من المساجد عندنا.ولو أذن لهم لم يصح الاذن، لا استيطانا، ولا اجتيازا، ولا امتيازا.
ولا يجوز لهم استيطان الحجاز على قول مشهور، وقيل: المراد به مكة والمدينة، وفي الاجتياز به والامتيار منه، تردد.من أجازه، حده بثلاثة أيام.
ولا جزيرة العرب، وقيل: المراد بها مكة والمدينة واليمن ومخاليفها، وقيل: هي من عدن إلى ريف عبادان طولا، ومن تهامة وما والاها إلى اطراف الاشام عرضا. والاختلاف هنا في ما لا يجوز لهم المعيشة به وليس في الأصل الحكم المطابق للايات أي في تعيين الأرض وتحديدها التي لا يجوز لهم الإقامة والمكوث به .

هذه هي الحلقة الثانية من احكام الإسلام في حق مخالفيه وسيتم ذكر كيف تكون الهدنة مع المخالفين وما أقصاها في الحلقة الثالثة لنعرف من هذه الحلقات الإنسانية العظيمة التي جاء بها الدين كما يصورها البعض.

ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
أضف رد جديد