صفحة 1 من 1

اعجاز النملة والهدهد في القران حقيقة ام اذكوبة ؟؟؟

مرسل: الأحد فبراير 26, 2017 3:05 am
بواسطة Abu Shams
الاعجاز العلمي حقيقة ام اكذوبة _الحلقة 36
اعجاز النملة والهدهد في القران حقيقة ام اذكوبة ؟؟؟



المصادر :
المصدر الذي يؤكد أن النمل من مادة الكيتين :
http://harvardforest.fas.harvard.edu/an ... -structure
النمل يتكلم في أساطير الأولين النملة والجندب اسطورة يهودي
حيث تجد موسوعة التاريخ العالمي وكلاسيكيات هارفارد. عنوان الموقع على شبكة الانترنت:
http://www.bartleby.com/index.html
رابط موقع ويكى بيديا – وسائل الإتصال عند النمل :
https://en.wikipedia.org/wiki/Ant#Communication
الاسطورة الصينية ومرهم الالهة والفاتنة التي ظهرت للمسكين
والكنز وعدم تخويف النمل
http://www.sacred-texts.com/shi/kwaidan/kwai21.htm
المصدر الذي يؤكد أن النمل من مادة الكيتين :
http://harvardforest.fas.harvard.edu/an ... -structure
الرد على إعجاز النمل مصنوع من الزجاج
http://athiest2.blogspot.dk/2017/02/blog-post_18.html
موقع الحقيقة في كشف الحقائق المخفية
http://www.alhqiqa.com/

……………………………

خلاصات تهم الباحثين

إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِين
َ (26) سورة البقرة

وبقيت عدة نقاط مهمة لابد من توضيحها كما طلب بعض الاخوة وكما نبه عليها ايضا البعض الاخر

وهي
ان الاية جائت ردا على من استهزأ بقران محمد من كونه ياتي بكلام غير لائق لا يرقى حتى لكلام الشعراء وانه يضرب الامثال بما لا يليق

في شرح النووي على مسلم في باب وجوب الغسل على المراة بخروج المني منها ج 2 ص 12 وفق النسخة المرقمة
471 – قَوْلهَا : ( إِنَّ اللَّه لَا يَسْتَحْيِي مِنْ الْحَقّ )
قَالَ الْعُلَمَاء : مَعْنَاهُ لَا يَمْتَنِع مِنْ بَيَان الْحَقّ ، وَضَرَبَ الْمَثَل بِالْبَعُوضَةِ وَشَبَهِهَا كَمَا قَالَ سُبْحَانه وَتَعَالَى : { إِنَّ اللَّه لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَة فَمَا فَوْقهَا )
فَكَذَا أَنَا لَا أَمْتَنِع مِنْ سُؤَالِي عَمَّا أَنَا مُحْتَاجَة إِلَيْهِ .

التفسير ابن كثير |
قال السدي في تفسيره ، عن أبي مالك ، وعن أبي صالح ، عن ابن عباس – وعن مرة عن ابن مسعود – وعن ناس من الصحابة : لما ضرب الله هذين المثلين للمنافقين ،
يعني قوله : ( مثلهم كمثل الذي استوقد نارا ) [ البقرة : 17 ]
وقوله أو كصيب من السماء ) [ البقرة : 19 ] الآيات الثلاث ، قال المنافقون : الله أعلى وأجل من أن يضرب هذه الأمثال ، فأنزل الله هذه الآية إلى قوله : ( هم الخاسرون )

وقال عبد الرزاق ، عن معمر ، عن قتادة : لما ذكر الله العنكبوت والذباب ، قال المشركون : ما بال العنكبوت والذباب يذكران ؟ فأنزل الله
[ تعالى هذه الآية ] إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها ) .

وهناك كم هائل من الروايات التي تشير الى ذلك

فالقصة واضحة لا تتحدث إلى حشرة فوق البعوضة بل جائت لتبين بانها اجابة عن استهزاء المشركين بما يوقله محمد في كتابه

أما بالنسبة للحشرة التي فوق البعوضة
فمن قال بان حشرة المايتس لا ترى بالعين المجردة ؟
بالعكس فحشرة المايتس ترى بالعين المجردة .
Screenshot_٢٠١٧-٠٢-١٧-٠٧-٢٠-٥٢-1.png
Screenshot_٢٠١٧-٠٢-١٧-٠٧-٢٠-٥٢-1.png (1.04 MiB) تمت المشاهدة 12087 مرةً
Screenshot_٢٠١٧-٠٢-١٧-٠٧-٢٠-٥٢-1.png
Screenshot_٢٠١٧-٠٢-١٧-٠٧-٢٠-٥٢-1.png (1.04 MiB) تمت المشاهدة 12087 مرةً
المصدر :
http://growyouthful.com/ailment/demodex-mite.php

وهذه الحشرة توجد على حشرات أخرى وعلى ملابسك وبإمكانك رؤيتها



…………………………………………………..

هل النمل مصنوع من الزجاج ؟؟؟
الجواب كالآتي :

أولا: لا يوجد قانون يقول بأن كلمة “تحطيم” لا يمكن استخدامها إلا عند الحديث عن الأشياء اليابسة كالزجاج!
وقد رجعت للمعجم لأتأكد، فمثلا نجد من استخداماتها قول: (حطمَ الأسدُ الماشُيةَ: أي عاث فيها)
ونجد في القرآن:
(كَلَّا ۖ لَيُنبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ) الهمزة – الآية 4
والحُطَمةُ من أسماء النار لأنها تحطم ما تلقى!
فهل هذا يعني أن البشر مصنوعون من الزجاج لذلك تحطمهم النار؟
إذن المنطق الذي يقوم عليه هذا المنشور من أساسه خاطئ!

ثانيًا: ليس صحيحًا أن جسم النملة الخارجي مصنوع من الزجاج! الهيكل الخارجي للنمل صلب وهو مكون من مادة الكيتين.

المصدر الذي يؤكد أن النمل من مادة الكيتين :
http://harvardforest.fas.harvard.edu/an ... -structure

اذن النمل لا يتكلم ولا ينطق بالاقوال الفصيحة ليفهمها سليمان بعد ان يسمعها
وليست هي كالزجاج بل هناك حيوانات صغيرة تدبوا وتسير مثلها او اشد منها كبعض الخنافس
ولفظ التحطيم يطلق على كل ما يمكن ان يحطم او يكسر او يمرد او يقتل او يهشم او يصنع بع العجب العجاب
فما هو الاعجاز هنا ؟؟؟؟؟