صفحة 1 من 1

النضر بن الحارث

مرسل: الجمعة مارس 10, 2017 8:28 am
بواسطة Hanimcsc
من هذا الشخص الذي أحرج محمد
هل صحيح أن محمد قتل النظر في واقعة بدر صبر ام أعدمة بقطع الرقبة
تحية إجلال ومحبة إلى أبي شمس

النضر بن الحارث

مرسل: الأربعاء مارس 15, 2017 6:29 pm
بواسطة Abu Shams
سلام ومحبة لك اخي الكريم

النضر بن الحارث الذي هزم محمد في مكة وذكرنا ذلك في حلقاتنا الاولى عن حياة محمد وقد تم قتله صبرا على يد علي إذ دفعه إليه محمد وقطع أوصاله مع بن ابي معيط وتركا تحت حر الشمس ليموتا صبرا . هذا معنى القتل صبرا

ومحمد اعتبر أن الرب حقق هذا الأمر لماذا ؟؟؟؟ لان النضر قال إن كان ما يقول محمد حق ونحن نخالفه فاللهم انزل علينا حجارة من السماء هذا لكونه متيقن من كذب دعوة محمد فمحمد لهذا السبب ولكونه هزمه في مكة قتله ليبرهن أن العذاب وقع لكونه طلبه ان كان محمد على حق لكن غفل محمد أن الرجل قال حجارة وليس قتلا بهذه الطريقة وعلى يد عدوه ...
والحديث الصحيح يقول ..
عن سعيدِ بنِ جُبَيْرٍ سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ مِنَ اللَّهِ ذِي الْمَعَارِجِ ذي الدَّرجاتِ. سَأَلَ سَائِلٌ قال: هو النَّضرُ بنُ الحارِثِ بنِ كَلَدةَ قال: اللَّهُمَّ إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِنَ السَّمَاءِ .

واما احاديث قتله صبرا فكثيرة جدا حاولوا أن يتملصوا منها وقد أشرنا لبعضها في حلقاتنا الماضية ... واهلا بك

النضر بن الحارث

مرسل: الخميس مارس 16, 2017 5:55 am
بواسطة Hanimcsc
لك جزيل الشكر اخي العزيز على هذا المجهود الجبار
في انتظار حلقات جديدة

رد : النضر بن الحارث

مرسل: الجمعة نوفمبر 08, 2019 11:34 am
بواسطة laadari
حسب ما أعرفه أن النضر بن الحارث و عقبة بن أبي معيط هما من ذهبا الى يهود المدينة لطلب طريقة للتأكد نهائيا من صدق محمد أو كذبه فأقترح اليهود عليهما سؤاله عن ثلاثة أمور ان أجاب عنها فهو صادق و الا فلا. و تعرفون بقية الحكاية التي كانت سببا ليكتب محمد سورة الكهف بعد أن تأخر 15 يوما عن الموعد المحدد و ما سببه هذا الأمر من احراج له لذلك أنتقم منهما ببدر.
لو يتدبر أي مسلم سورة الكهف فقط (سبب نزولها, ما فيها من أساطير و أخطاء علمية ....) لكانت كافية ليفر من الاسلام فرار الحمر من القسورة.

رد : النضر بن الحارث

مرسل: الجمعة نوفمبر 08, 2019 2:39 pm
بواسطة Abu Shams
سلام ومحبة للجميع
نعم صدقت فالقران به كفاية وافية لمن يتأمل به ويعرف اسباب نزوله .