العين الحمئة .. بين القبول و الرفض

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
مسلم و الحمد لله
مشاركات: 1
اشترك في: الثلاثاء مارس 28, 2017 9:04 pm

العين الحمئة .. بين القبول و الرفض

مشاركة بواسطة مسلم و الحمد لله »

تحياتي للجميع

عند الحديث عن الآيات القرآنية و نظرتها للظواهر الكونية تأتي دائما الآيات في سورة الكهف

( حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوما )

و الحقيقة أن المذكور هنا يمثل صورة أدبية لمظهر فريد

كما أن ناسا قامت بالحديث عن مظهر الغروب الفريدعلى سطح

صورة

التعليق تحت الصورة:
"On May 19, 2005, NASA's Mars Exploration Rover Spirit captured this stunning view as the Sun sank below the rim of Gusev crater on Mars."

الترجمة: "في التاسع عشر من شهر مايو عام 2005، التقط تلسكوب تابع لناسا هذه الصورة المدهشة بينما كانت الشمس تغوص تحت حافة فوهة جوسيف على كوكب المريخ."


هل سيأتي شخص و يقول ناسا تقصد أن الشمس تغوص خلف الجبل ؟!!

لماذا نقبل المجاز من ناسا و نرفضه من القرآن ؟

هل لو قلت أن الشمس تغرب في هذه العين سأكون مخطيء ؟؟؟؟

صورة


صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 372
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

العين الحمئة .. بين القبول و الرفض

مشاركة بواسطة Abu Shams »

ناسا عندما استخدمت اللفظ بينت الحقيقة العلمية اولا
وبينت حقيقة المريخ وان فوهة جوسيف اطلقته ناسا على فوهة في المريخ
ثم بينت لك القصد انه انت تراها من هذه الجهة وهي تغرب من هذه الجهة .
كل هذا وفق بيان وشرح ولم تقل لك ان الشمس غابت حقيقة في فوهة جوسيف بل هي افهمتك المعنى المجازي
اما القران فيقص لك مجملا ويقول انه من انباء الغيب اي اخبار غيبي عن وقائع تجهلها اذن القران ابهم واجمل وادعى الغيبية وكل احاديث محمد تبين هذا الخطأ
بخلاف ناسا التي بينت وفصلت فهي بينت حقيقة المريخ وبينت بان هناك فوهة به اسمينها نحن بفوهة جوزيف .
وهذا كله بخلاف القران فهو اخبرنا عن الاسكندر وكيف بلغ مطلع الشمس ومغربها وبانه في عين حمئة ومن تامل ولو قليلا عرف الفرق الواضح بين ما اراده القران من وصفه واخباراته وما ارادته ناسا من وصف مجازي واضح .

ثم انك هنا تخلط بين اسطورة كتاب ووصف عالم محقق وهذا لعمري لا يكون من منصف ...

ان كلمة بلغ هنا استخدمت لمطلع الشمس ومغربها وليس لغروبها او شروقها .
اي ان القران وقع بخطأ فادح وهو انه كان يظن بانه يمكن بلوغ مغرب الشمس كما يمكن بلوغ مطلعها وهذا مخالف للحقيقة
وسياق الايات واضح فهو يتبع سببا ويسافر من اجل بلوغه والا لو كان المقصود بلغ الغروب من حيث تواجده فاين ما تتواجد فيوجد غروب لكن القران لم يرد غروب الافق الذي انت به او الذي كان به الاسكندر بل غروبها وطلوعها وفق ظنه الخاطئ ولو تاملت في الايات حتى اذا بلغ بين السدين او مطلع الشمس او مغربها
دقق معي ستجد انه يوازي لفظا ومعنا وحقيقة مادية ترى بالعين .... قال حتى اذا بلغ بين السدين اومطلع او مغرب الشمس اذن هو اراد حقيقة ترى عيانا ولم يقصد الغروب والشروق الذي يكون عند كل افق ولم يرد المجاز والاستعارة فالايات بعضها يبين بعضا وبعضها يفسر بعضا .

إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85)
حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا (87) وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا (88)

ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (89) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا (90) كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا (91)

ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (92) حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93)

القران واضح انه اراد مطلع ومغرب الشمس وليس الشروق والغروب
ولو دققت بالقوم الذين تطلع الشمس عليهم وصفاتهم ستعرف انه قصد مطلعها كجرم من تلك البقعة .
واهلا بك

ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
صورة العضو الرمزية
Hanimcsc
مشاركات: 22
اشترك في: السبت مارس 04, 2017 7:07 pm

العين الحمئة .. بين القبول و الرفض

مشاركة بواسطة Hanimcsc »

تحليل ولا اروع من شخص يعجز اللسان في وصفة
متى الحلقة الجديد وشنو بكون الموضوع

صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 372
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

العين الحمئة .. بين القبول و الرفض

مشاركة بواسطة Abu Shams »

سلام ومحبة لك اخي الكريم
Hanimcsc
انا هذه الايام مريض لذلك لا يمكن تقديم الحلقات الان
سلام ومحبة لك

ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
صورة العضو الرمزية
Hanimcsc
مشاركات: 22
اشترك في: السبت مارس 04, 2017 7:07 pm

العين الحمئة .. بين القبول و الرفض

مشاركة بواسطة Hanimcsc »

ما عليك شر اخي العزيز

أضف رد جديد