ردود متنوعة في اخطاء القران

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Abu Shams
Site Admin
Site Admin
مشاركات: 372
اشترك في: الخميس يناير 01, 2015 11:56 am
Gender:
اتصال:

ردود متنوعة في اخطاء القران

مشاركة بواسطة Abu Shams »

ردود متنوعة في اخطاء القران

هذه مجموعة ردود عن اخطاء القران بعضها كان مني شخصيا وبعضها من قبل بعض الاخوة .


في اخطاء القران كتبه الاخ كمال في قسم اخر ونقلته لأهميته
kamal ohdido كتب:سلام الله عليكم

-اية 184من سورة البقرة تبين ان القران ليس بحافظ كما في الايات "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" -"بل هو قران مجيد في لوحٍ محفوظ " -لان الاختلاف هنا ليس شفوي بل حرفي ومعنوي لان مسكين ليس ك المساكين وما بالكم لو بحثنا في الروايات الاخرى وجميع صحف الدول .

وهنا السؤال يطرح نفسه هل يٌطعم مسكين واحد او عدة مساكين لمن لا يريد التطوع ؟؟؟؟
رواية ورش
" أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ "

رواية حفص
"أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مساكين فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ

---------------------------
الآية (146: آل عمران) كَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَل مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ.
وقرأها الإمام ورش: قُتِلَ
---------------------------
-وهل يتشابه اسم مَالِكِ مع ملك لغويا ومعنويا لان في الروايتين يوجد :
في رواية حفص (مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ)
وفي رواية ورش ( مَلِك يَوْم الدِّين)
--------------------------------
وهناك ايضا تشويهات وتغييرات في الاسماء مثلا طور سنين و طور سيناء
- والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين . سورة التين
-وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين. سورة المؤمنين.
-----------------------------
وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ سورة النحل
وان كان من لسان عربي ولغة بالغة فتدبروا معي هذه الاية من الحجرات . وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوافَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.
الا يصح تغيير اقتتلوا ب اقتتلا ام الذي قراناه في النحو العربي كله خطا او الجمع ينوب عن المثنى هنا لكي يزن الكلام ويكون معجزة .

الله انفعنا بهبالنا

.


احد ردودي السابقة للتوثيق
كيف تستشهد بكتاب يشهد لنفسه ؟
هل اذا جائك شخص يقول لك انما كلامي من الله والله يشهد لي فتصدقه بدون حجة ظاهرة وبلا برهان او دليل ؟
اذن تابع الاخطاء اللغوية والنحوية في القران لتعرف هل الله يخطأ هكذا اخطاء
هل الله ينصب المرفوع ويرفع المنصوب فيقول لك مثلا
جاء المؤمنون و المسلمين ورايت المؤمنين والمسلمون
هل هذا جائز في اللغة العربية ؟
ام يقول جاء المؤمنون والمسلمون ورايت المؤمنين والمسلمين؟
اذن راجع القران
انظر مثلا لهذا الخطا الذي يصححه في ايات اخرى

الآية: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ. (المائدة: 69)٠
تصحيح الخطأ: هنا، كان يجب أن ينصب المعطوف على اسم إن فيقول : « والصابئين »٠

اللافت للإنتباه، هو أن نفس الآية تقريبا موجودة في سورتين اخريين ولم يرد فيها هذا الخطأ

-إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ. (البقرة: 62)٠
- إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيد. (الحج: 17)٠

هذا خطا واحد من عشرات بل مئات الاخطاء
اقرأ او اقرئي المواضيع بتدبر فكيف يكون من الله وكيف يكون محفوظا في لوح
أيضاً انظر الاختلاف بين المصاحف نفسها

صورة

رباط في اخطاء القران اهي حقائق ام اكاذيب
http://alhakim.net/viewtopic.php?f=91&t=28643

وهناك اخطاء علمية ونسقية وبلاغية وغيرها الكثير نحن كنا نحور كل ذلك سابقا لكن تعبنا من التحوير والتاويل
والحق واضح صراح وانه يشهد على نفسه بانه صنيعة بشر
راجع بدقة قسم عقيدتي
http://alhakim.net/viewforum.php?f=91
واهلا بك

..............................................
وايضا رد سابق للتوثيق

سوف اذكر بعض النقاط المهمة

اولا : اعلم اخي اننا قدسنا القران وفق ما زرع فينا لا وفق العقل والتدبر والحكمة والبحث والنظر
انظر مثلا معي في سورة البلد
أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَيْنِ (8) وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ (9) وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10) فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (11) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ(12)

انا يمكن ان اقول أيضاً الاتي

أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ اذنين ¤ وانفا ومنخرين ¤ وجعلنا له قدمين ¤ وما ذلك علينا بعسير ¤ فهل دقق وحقق ¤ ونظر الى الارض كيف تتشقق ¤ انزلنا عليها الماء وفيرا ¤ فاحيينا به كثبانا وارضا قفيرا ¤ وجعلنا في الصحراء منه واحاتا كثيرا ¤ افبعد هذا تكفرون وتعرضون ولا تتفكرون ¤ انه لقول حكيم انزل اليكم من خلاق عليم ¤

انظر اخي الكريم ما هو الفرق بين الايات الاولى واياتي اللاحقة ؟
اذن القضية هي في طبيعة التقديس التي زرعت فينا على عماء وبدون تفكر

وساضرب لك مثالا هو كحال المسلمين فمن استفاق فاق وترك هذا العماء والشقاق
كان هناك حكيم يعالج الناس ويصنع لهم بعض الامور التي يعجزون عنها
وكان هناك ملك متعجرف وكان له قطا اي هر تسمى عند البعض بسة وعندنا تسمى بزون
وكان له أيضاً طيرا جميلا وهو يحبهما ويعشقهما لكن هذا القط ما ان ترى الطير الا وقفزت اليه تريد التهامه فضاق ذرعا بها وعجز المروضون عن ترويضها , فسمع بهذا الحكيم فارسل اليه وقال له اريد منك ان تجمع هذه القط مع الطير لأسعد بنظري اليهما معا . فاعتذر الحكيم وقال ان القط متوحشة لا ينفع مها الترويض فهدده الملك بالقتل فاجبر الحكيم على ان يجد حلا لذلك.
فاطرق مليا وفكر فوجد حلا مؤقتا ليهرب من الملك . جاء بطعام للقط فاطعمها كثيرا ثم وضعها بجراب وفرها كثيرا كثيرا حتى داخت القط واصابها الدوار فوضعها مع الطير بقفص فهي قد اصيبت بدوار شديد وبطنها ممتلئة فنظر الملك لذلك ووجد القط مع الطير في نفس القفص والقط ساكنة هادئة من هول ما اصابها من صدمة ودوار شديد ففرح الملك وهو لا يعلم بهذا السر الذي عمله الحكيم واكرم الحكيم فاخذ الحكيم المال وهرب بسرعة فائقة والملك فرح وقال افتحوا باب القفص لهما فهما الان اخوة وما هي الا ساعة واذا بالقط يفيق ويقفز على الطير فاشتد هلع الطير وهرب من القفص ومن قصر الملك كله فصاح الملك الحقوا الحكيم وابحثوا عن الطير فبحثوا عنهما فلم يجدوا لهما اثرا
هذه هي قصتنا جائنا الاعراب اكرهونا على الدين ودخنا بكثرة النصوص والتعاليم واصبح حالنا كحال الطير والقط اللذان في القفص .
اذن نحن قوم اشبعنا نصوصا ودخنا بكثرة الغسيل الدماغي والوراثة وما زرعوه بنا من تقديس لمحمد وكتابه
لذلك اقول لك استفق فاما ان تكن قطا واما ان تكن طيرا .


ثانيا : اللغة العربية في الجزيرة العربية كانت تسير وفق القواعد الصحيحة كسليقة لأنهم عرب
فيرفعون الفاعل وينصبون المفعول وهكذا باقي القواعد فالطفل يسمع من ابيه قوله : جاء زيد
فجاء وزيد عليهما ضمة واذا قال : ضرب زيد عمرا , هنا ينصب عمرا وهكذا كسليقة اخذها الابناء عن الاباء
وهكذا هي اشعار العرب من قبل الاسلام فلا تجد بيت شعر شذ عن هذه القواعد النحوية
لكن وبعد ظهور الاسلام غزى العرب البلدان فاجبر الناس على اعتناقه من افريقيا ومن العراق والشام وفارس وغيرهما
فكثرت السبايا وكثر الخدم والعبيد فاصبح في كل بيت عددا كبيرا من السبايا والعبيد
هكذا تاثر الابناء وضاعت السليقة النحوية العربية اشبه بالخدم اليوم في الخليج الذين ياثرون على لغة الابناء
فسمع ابي الاسود الدؤلي وهو من اصحاب علي بن ابي طالب سمع جاريته تقول وكان معها على سطح بيته
فقالت : ما اجمل السماء ( ما أجملُ السماءِ ) فاجابها بقوله نجومها فقالت البنت ما قصدت ذلك
اي انا لم اقصد الاستفهام بل قصدت التعجب فقال لها اذن قولي ما أجملَ السماء اي انصبي اجمل للتعجب
اما اذا قلت ما أجملُ السماءِ فهذا استفهامية اي كأنك تساليني .
فذكر هذه الحادثة للامام علي فاشار اليه بان ينحو منحا يبين به تشكيل الكلمات وهكذا وضعت
واللغة العربية كما اخبرك الاخ كمال تأثرت بالارامية بل والتشكيل جاء أيضاً مقتبسا منها فالعرب في كل تاريخا وبعد محمد بعشرات السنين لم تكتب كتابا واحدا وكانت الامم وقبل مئات السنيين تكتب الكتب وعندها المكتبات العظيمة ومنها ما حرقه المسلمون ودمره الاعراب كمكتبات مصر والعراق وفارس والشام .
اذن النحو واللغة لها قواعد وفق السليقة العربية من قبل ظهور محمد واذا نصب المرفوع ورفع المنصوب فهذا يعني انه اخطأ.

واهلا بك وبجميع من يبحث عن الحقيقة


ما انت الا خلية في بدنها وذرة في محيطها وقطرة في بحرها هذه هي روح الحياة , بها ومنها واليها , فتباركت أمنا المقدسة .

وبك يا ام جميع الموجودات , يا سر الذاهب والآت , يا مظهر ذاتي ووجودي , يا حضرة غيبي وشهودي , اشهد انك فوق جميع الادراكات , فالمُدرِك والمُدرَك انت وكذا الادراك يا أم جميع الموجودات .

ايتها المتجلية في كل صورة والواضحة في كل معنى والظاهرة في كل حقيقة ، ايتها الأم المقدسة الاولى التي انبثقت بها ومنها كل الموجودات واحيت بحياتها كل ذي حيات بك آمنت وعمن سواك اعرضت ولسر جوهر ظهوراتك عرفت ولبديع صنيع اياديك فهمت تباركت وتقدست عما يدعيه المبطلون المدعون ، منك وبك حقيقتي وظهوري واليك ومعك بعد مسير حياتي هذه توحدي وحضوري ، فتفضلي علي وعلى عائلتي وعلى من يهمني امره ويهمه امري بالحفظ والسلامة وجنبينا بروح حياتك الغم والندامة . امين ايتها المقدسة الفاضلة يا سر الحياة ويا روح الوجود المقدس .

أنت في العشق انا .. والعشق فينا ممتزج
فإذا اشتقت انت .. صرت بالشوق انا
والروح فينا تبتهج
أضف رد جديد