إنجيل الطفولة ليعقوب البار و الرد على لا يؤتى بمثله

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إبن الراوندي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مارس 10, 2020 4:09 pm
Gender:

إنجيل الطفولة ليعقوب البار و الرد على لا يؤتى بمثله

مشاركة بواسطة إبن الراوندي »

يقول النص القرآني الذي لا يؤتى بمثله و لو إجتمعت الإنس و الجن
اقتباس:


فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ۖ كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ(37)آل عمران
ذَٰلِكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ ۚ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ 44 آل عمران

هذه الآية تظهر إعتماد جزئي على إنجيل منحول "إنجيل الطفولة ليعقوب البار "

تم العثور على أقدم مخطوطة معروفة للنص في عام 1958 ؛ وهي محفوظة الآن في مكتبة بودمر في جنيف. تعود المخطوطة إلى القرن الثالث ميلادي
و النص يرد كالأتي
واذا ملاك الرب وقف معه قائلا له زكريا, زكريا اخرجوا وإجمعوا ارامل الشعب وأدعوا كل واحد بعصاه. وَالَّذِينَ يَعْلَمُهُ الرَّبُّ عَلَيْهِ تَكُونُ. فخرج المبشرون في كل دائرة اليهودية فصدر بوق الرب وركض الجميع
اقتباس:
فطرح يوسف فأسه وخرج للقائهم. ولما اجتمعوا ذهبوا الى رئيس الكهنة حاملين معهم عصيهم. فاخذ قضبانهم جميعا ودخل الهيكل وصلى. ولما انتهى من صلاته أخذ القضبان وخرج وأعطاهم إياها ، ولم يكن فيها إشارة ، وأخذ يوسف عصاه آخرًا. واذا حمامة خرجت من العصا وحلقت على راس يوسف. فقال الكاهن ليوسف ، لقد تم اختيارك بالقرعة لتأخذ في الحفظ عذراء الرب. لكن يوسف رفض ، قائلا: لديّ أطفال ، وأنا رجل عجوز ، وهي فتاة صغيرة. اخشى ان لا اكون مضحكا لبني اسرائيل. فقال الكاهن ليوسف خاف الرب الهك وتذكر ما فعله الرب بداثان وابرام وكورة. كيف فتحت الأرض ، وابتلعوا بسبب عصيانهم. والآن خاف يا يوسف لئلا يحدث نفس الشيء في بيتك. فكان يوسف خائفا وأخذها الى حضنه. فقال يوسف لمريم ها انا قد قبلتك من هيكل الرب. والآن أتركك في بيتي ، وأذهب لأبني مباني ، وسآتي إليك الرب يحميك

يسرد لنا إنجيل الطفولة تفاصيل كفالة مريم بنفس ما يشير له القرآن وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ


الإختلاف بين القرآن و الإنجيل هو أن الذي كفل مريم هو زكريا و ليس الأرمل يوسف


القرآن يقولون لا يصرف من مثله



سأحاكي اسلوب القرآن و استهدف نص الإنجيل بتفسير باطني مثلما كان يزخرف لهم محمد


حم (1)و اذكر نعمة ربك إذ هديناك للنور و أجرناك من عذاب اليم(2)فتوكل على الله و كن من المحسنين(3)إنّا شرحنا فؤادك بذكر من العالمين(4)كما وعظنى يوسف أن كن من القانتين(5)إذ أقبل عليه الكهنة لحكم الله مطيعين(6)أن خييروا فيما بينكم قلما متين(7)فإخترناك يا يوسف لتكون الامين(8)أن اكفل مريم و كن من الصالحين(9)



أجيبوني بحيادية تامة هل يؤتى بمثل سورتي و يصرف من مثل معانيها البليغة ؟؟

يجيبني شخص ذكي و يقول "يا ساذج يا احمق و من تحكم في شأنها فالجمهور إما ملاحدة و سينحازون و إما مسلمين و سينحازون "


أقول" الله نفسه أتى بهكذا مغالطات تافهة "


وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
البقرة(23)


لا تصح الحجة لان الرد عليها مستحيل عقلانيا
و عن أي شهود يتحدث فمنذ بداية دعوة محمد و العالم أصبح ينقسم إلى كفار و مسلمين كلاهما سينحازان لزاويتهما إن أوتي أو لم يأتى بمثله
فعلى ماذا يطبل؟
يتخبط بمنطق أعوج
هل المصمم العظيم متلاعب و يتجنب أن يخاطب المنطق المحايد بين الفريقين المنحازين
طبعا لا و أبدا و مستحيل
إنما هو مجرد شاعر يتبجح بشعره

فلما أفعل ذلك أنا أيضا ما المانع و كذلك لا ينقصنا إلا الإطلاع على باطن الاساطير التي كان يلهف منها


الجهل يسجنك حتى و إن كنت حرّا أما السعي للمعرفة يحررك حتى و إن كنت مسجونا لان الجهل يجعل منك ضعيفا هيّنا امام كل من يتسلط على ذهنك و المعرفة تستقل بك عن أي تأثير غير محكم الدليل و البرهان في غنا عن كل الاوهام
أضف رد جديد